الأحد، 24 يونيو، 2012

الجنس وكبار السن


ما يمكنك القيام به للحفاظ على حياة جنسية صحية وممتعة مع تقدمك في السن.

موظفو مستشفى مايو كلينيك

الجنس  مهم للفرد و لكن مع تقدم العمر يختلف القدرة و الرضا  ليس كما هو الانسان نفسه كما كان في 20s  ولكن يمكن أن يكون لا يزال مرضيا. الخرافات  الشائعة حول الجنس وكبار السن، والاهتمام الجنسي ليس فقط للشباب. العديد من كبار السن لا تزال تتمتع بحياتها الجنسية في 80S و ما بعدها. حياة جنسية سليمة وليس فقط الوفاء، لكنه أيضا جيد لجوانب أخرى من حياتك، بما في ذلك الصحة البدنية الخاصة بك واحترام الذات.

الجنس  لكبار السن ما هي التغيرات في  هذه السن؟

التستوستيرون مستويات الانخفاض والتغييرات في الوظيفة الجنسية شائعة. ويمكن لهذه التغيرات الفسيولوجية ما يلي:

حاجة إلى مزيد من التحفيز لتحقيق والمحافظة على الانتصاب والنشوة
أقصر هزات
 القذف أقل قوة وكمية  السائل المنوي أقل
هناك حاجة لوقت أطول لتحقيق الانتصاب بعد القذف آخر
قد تشعر ببعض القلق حول هذه التغييرات، ولكن تذكر أنهم لا يملكون  منعك من ممارسة الجنس. ويمكن التكيف مع تغير جسمك تساعدك على الحفاظ على حياة جنسية سليمة ومرضية. على سبيل المثال، قد تحتاج إلى ضبط روتينك الجنسي لتشمل المزيد من التحفيز .

كبار الجنس والمشاكل الصحية

صحتك يمكن أيضا أن يكون لها تأثير كبير على حياتك الجنسية والأداء الجنسي. إذا كنت أنت أو شريك حياتك هو في حالة صحية سيئة أو يعاني من حالة صحية مزمنة، مثل أمراض القلب أو التهاب المفاصل، والجنس والعلاقة الحميمة أصبح أكثر صعوبة. يمكن أن جراحات معينة والعديد من الأدوية، مثل أدوية ضغط الدم، ومضادات الهيستامين، مضادات الاكتئاب والعقاقير تؤثر على الوظيفة الجنسية.

لكن لا تستسلم. يمكنك أنت وشريك حياتك تجربة مع طرق للتكيف مع القيود الخاصة بك. على سبيل المثال، إذا كنت قلقة بشأن ممارسة الجنس بعد الإصابة  بأزمة قلبية، والتحدث مع طبيبك حول ما يقلقك. إذا ألم التهاب المفاصل هو المشكلة، حاول مواقف جنسية مختلفة أو محاولة استخدام الحرارة لتخفيف آلام المفاصل قبل أو بعد النشاط الجنسي. البقاء إيجابية والتركيز على سبل يجري الجنسية والحميمة التي تعمل من أجل أنت وشريك حياتك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق